أخر الاخبار

الدوري الاسباني

الرياضة الجزائرية

الأحد، 29 يونيو 2014

حكايا، هي حكايتهم وحكاية المجتمع المغربي خاصة والعربي عامة. حكاية غربة، ظلم، حزن وفرح

حكايا، هي حكايتهم وحكاية المجتمع المغربي خاصة والعربي عامة.
حكاية غربة، ظلم، حزن وفرح
حكاية بدأت بمجموعة شباب يافعين، تأملوا فحملوا ثم باشروا لتحقيق المراد ورسم خط البداية لطريق النجاح.
هي مجموعة حكايا، المجموعة الشابة السلاوية التي أصرت على المثابرة لإيصال مكنونات قلبها وصوتها للساحة المغربية.
مجموعة أملت على نفض الغبار الذي طال مسيرة الفن المغربي، وإحياء مسيرته في قالب معاصر حديث والمحافظة على قداسة معناه وأصالته.
تأسست مجموعة حكايا في مارس 2013 وتزامن مولدها مع الأحداث الدامية في المجتمع العربي، فترجمت مكنونات قلبها في ألحان باكية وآهات موجعة وكلمات ثائرة، فجاءت على شكل أغنية حكايتي المنحدرة من سينجل حكايتي وهي ثمار مجهود مجموعة حكايا التي يتكون أفرادها من عازفي قيتار وهما: فهد غرابي، أيوب بلمقدم ، ثم آدم بوصو وهو عازف كمان وهم بمثابة ملحنين لأغنية حكايتي ومريم فنيش التي تعمل على كتابة الكلمات، وأخيرا صوت مجموعة حكايا مريم الزواق التي تعتبر المؤدية والمغنية الرسمية للفرقة.
وقد حصدت الأغنية إعجاب الآلاف لما تحمله من نقاء الأداء وصفاء الألحان وعذوبة الكلمات المرافقة للجو الهادئ الذي تداعبه الألحان.
وقد صورت الأغنية بطريقة الفيديو كليب والذي كان من تصوير عبد الرحمان العلمي وعلاء الشتوي ومن تسجيل صلاح الدين الشرقاوي باستوديو SED PROD
وقد ساهمت دروس المعهد الوطني للموسيقى وفنون الرقص بالرباط أكدال في تنمية مواهب أفراد المجموعة، إذ نهلوا من معين الفن الأصيل الراقي فجاءت تجربتهم موازية لتجاربهم فيه.
وفي انتظار سطوع نجم مجموعة حكايا في سماء الأغنية المغربية، ستظل المجموعة تعمل في جد من أجل إمتاع آذان الجمهور المغربي من خلال مشاركتها في مجموعة من الحفلات داخل المغرب.
فمزيدا من التوفيق والنجاح لمجموعة حكايا.









مواضيع مشابهة :

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013